ممثل المرجعية يطلق مسابقة سنوية ويعلن المباشرة بتنفيذها لافضل كتاب او مخطوطة او رسالة جامعية او رواية او قصة تكتب عن الزهراء (ع)

اعلن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق مسابقة سنوية لافضل كتاب او مخطوطة او رسالة جامعية او رواية او قصة تكتب عن السيدة الزهراء عليها السلام، لافتا الى تأسيس لجان مختصة للمباشرة بالتنفيذ ويكون المهرجان القادم باكورة للاعمال المنجزة.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمته خلال حفل افتتاح مهرجان كوثر العصمة الدولي الثاني في الصحن الحسيني الشريف "نعلن عن فتح المجال لاجراء مسابقة سنوية لافضل كتاب يكتب او مخطوطة تحقق وتطبع او رسالة جامعية او رواية او قصة تكتب عن الزهراء عليها السلام".

واضاف ان هذه الامر الهدف منه المساهمة في زيادة الوعي الثقافي المعاصر عن مقومات شخصية الزهراء عليها السلام، داعيا الى تشكيل لجان مختصة قائلا "تشكل لاجل ذلك لجان متخصصة للبدء بهذه النشاطات المهمة خلال هذا العام الهجري ليكون المهرجان القادم يشهد باكورة هذه الفعاليات المهمة".

وعلى صعيد ذي صلة اعلن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي عن تأسيس مؤسسة ام ابيها للدراسات والبحوث، تيمنا بحلول ولادة السيدة الزهراء عليها السلام، قائلا ""بمناسبة حلول ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام نعلن من هذا المنبر بعد ان تباركنا بتأسيس جامعة حملت اسم الصديقة الطاهرة عليها السلام وهي جامعة الزهراء للبنات، وعملا بمحاور المهرجان نعلن عن تأسيس (مؤسسة ام ابيها للدراسات والبحوث) الخاصة بالصديقة الزهراء عليها السلام تتولى مختلف النشاطات التي تعنى بالبحث والتحقيق والنشر لفضائل ومقامات الزهراء عليها السلام وكيفية صناعة وصياغة الشخصية الفاطمية في المجتمع بمختلف شرائحه ووضع الاليات لتفعيل الدور الفاطمي الرسالي في حركة المجتمع بصورة عامة".

وتابع "ندعو الشخصيات النسائية الفاعلة التي تحمل هم الرسالة الفاطمية للمجتمع النسوي ليشاركن في تحمل اعباء اداء ومهام هذه المؤسسة سواء من داخل العراق او خارجه".

ولفت الى ان "هذا التأسيس يأتي في ظل التحديات الثقافية والتربوية والاخلاقية التي باتت تهدد الكيان الاسري والنسوي بصورة عامة اكثر من ذي قبل".

المرفقات

: ولاء الصفار تصوير : وحدة التصوير في قسم اعلام العتبة الحسينية