تناولت سيرة السيدة الزهراء (ع) وخطبها ومدوناتها الفكرية والعلمية.. مهرجان كوثر العصمة سيشهد مناقشة (10) بحوث لباحثين من داخل وخارج العراق

أعلنت اللجنة العلمية لمهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الثاني الذي ستنطلق فعالياته في مرقد الامام الحسين (عليه السلام) يوم الجمعة (13 كانون الثاني/ يناير 2023)، عن مناقشة (10) بحوث فائزة لباحثين من داخل وخارج العراق.

وقال رئيس اللجنة الشيخ علي القرعاوي في حديث للموقع الرسمي "تم استلام (113) ملخص بحث، من بينها (98) ملخصا مطابقا للمعايير العلمية" لافتا الى ان اللجنة العلمية افرزت (10) بحوث حصدت اعلى الدرجات"، مبينا ان "الجلسات البحثية للمهرجان ستشهد القاء البحوث الفائزة".

وأضاف أن "البحوث تناولت حياة وسيرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وخطبها، ومدوناتها الفكرية، والعلمية ضمن محاور عدة أبرزها محور الأسرة، والعامل النفسي، والعامل التربوي، والفكري، والعقيدة، والمحور الفقهي، والمحور التاريخي".

وتابع أن "البحوث الـ(10) الفائزة والتي سيتم طرحها في الجلسات البحثية للمهرجان لباحثين من داخل العراق وخارجه".

وبين أن "الجانب البحثي يساهم في اثراء المكتبة العلمية بفكر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وجوانب حياتها المتعددة، سيما ما يتعلق بتحليل مضامين خطبها التي تتضمن (التوحيد، والنبوة، والامامة، وتنظيم الحياة الأسرية، وسعادة الإنسان)، فضلا عن (المنظومة التي تهتم بالجانب التنموي للإنسان)، الى جانب تحليل شخصيتها بما تحمله من مكانة علمية وفكرية بهدف الاقتداء والتأسي بها".

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي