وزارة صحة اقليم كردستان ترسل المصابين بالسرطان الى مستشفيات العتبة الحسينية بدلا من ارسالهم الى تركيا وممثل المرجعية يتكفل بعلاج الوجبة الاولى

اعرب عدد من المرضى المصابين بالسرطان من محافظات اقليم كردستان العراق عن شكرهم وامتنانهم لممثل المرجعية الدينية العليا وادارة العتبة الحسينية للتكفل بمصاريف علاجهم في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام بناء على مفاتحة العتبة الحسينية المقدسة من قبل وزارة صحة الاقليم .

وقالت الدكتورة مجدة بهزاد محمد، من محافظة دهوك، والتي تعمل في قسم الارشاد الزراعي بكلية الزراعة في جامعة دهوك، إنه "سبق وأن تعالجت في مستشفيات تركيا، وبالرغم من الخدمات الطبية التي قدمت لي في تلك المستشفيات والتعامل الجيد الا انه للحقيقة عندما علمت بأن هنالك مستشفى في محافظة كربلاء تابعة للعتبة الحسينية المقدسة تعالج حالتي ترددت اول الامر، الا انني بعد وصولي الى مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية انبهرت ولم اكن اتوقع أن مثل تلك المؤسسات الحديثة والمتطورة موجودة في العراق، وفيها ملاكات طبية راقية، واجهزة حديثة جدا".

واضافت أن "طريقة تعامل الكوادر في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في غاية الإنسانية مع جميع المرضى دون أن يعلموا إني دكتورة جامعية ليهتموا بي، حيث أنهم يدعمون المريض نفسيا قبل العلاج".

إلى ذلك، قال المواطن كليار بهزاد إن "وزارة الصحة في حكومة كردستان قد شكلت لجانا طبية لترسل دفعات من المرضى من المحتاجين للخدمات الطبية التي تقدمها مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، بعد أن كانت الوزارة ترسلهم الى تركيا للعلاج، وذلك لعدم توفر هذه الإمكانات العلاجية والأجهزة الطبية في العراق".

وأوضح "الحمد لله الآن توفرت في بلدنا العراق الحبيب هذه الخدمات، وجئنا الى مدينة كربلاء، ولم نكن نعتقد أن هذا الصرح الكبير والمؤسسة تمتلك هكذا أجهزة من التطور، لأن العراق مر بظروف عصيبة، وعانى من الدمار والحروب، ولكن التجربة التي رأينها اكثر من رائعة".

وأضاف "أنا جئت مع اختي التي تعاني من ورم في الغدة الدرقية، وقد شاهدنا مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي بنيت بجهود المرجعية الدينية وممثلها في كربلاء، ونتمى التطور لهذه المؤسسات، وتنتشر في باقي المحافظات".

وتابع "نتقدم بوافر شكرنا لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على جميع الخدمات التي قدمت لنا، وابرزها العلاج المجاني، ونحن فخورين بهذه المواقف الإنسانية لجميع العراقيين دون استثناء".

 

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد استقبل (18) محاربا للسرطان من محافظات اقليم كردستان العراق، ووجه بالتكفل بعلاجهم (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

تحرير : قيس محمد النجار