استجابة عاجلة.. ممثل المرجعية يوجه بالتكفل بعلاج (20) طفلا محاربا للسرطان من المثنى فور وصولهم الى مرقد الامام الحسين (ع)

وجه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالتكفل بعلاج (20) طفلا محاربا للسرطان من محافظة المثنى فور وصولهم الى مرقد الامام الحسين عليه السلام مساء اليوم السبت (7 كانون الثاني/ يناير 2023).

وقال منسق العتبة الحسينية في محافظة المثنى غزوان الشاهر في حديث للموقع الرسمي، "قدمنا الى مرقد الامام الحسين عليه السلام بوفد يضم (20) طفلا محاربا للسرطان من محافظة المثنى تراوحت أعمارهم بين (3 إلى 14) عاما، مبينا ان الوفد فور وصوله الى مرقد الامام الحسين عليه السلام كان في استقباله ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وأوضح "قدمنا طلبا الى ممثل المرجعية الدينية العليا لعلاج الأطفال في مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة سواء في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، والمستشفيات التابعه للعتبة المقدسة".

وأضاف أن "ممثل المرجعية الدينية العليا حين استقباله للأطفال وافق فورا على التكفل بعلاجهم، ووجه بشكل مباشر ادارة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام بأجراء الفحوصات اللازمة على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، وتشمل (الفحوصات الدورية، وجلسات العلاج)، بالاضافة إلى أن تأكيده بضرورة الاهتمام بطفلين مصابين بالسرطان والعوق في الوقت ذاته".

وتابع "نتقدم بالشكر الجزيل الى ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية الاستاذ حسن رشيد العبايجي، وجميع العاملين في العتبة الحسينية على الجهود الانسانية التي يقدمونها على مستوى العراق".

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي