استغاثت بالامام الحسين (ع) كونها تعاني من بتر (3) اطراف.. الطفلة (بتول) من مملكة البحرين تصل كربلاء للعلاج على نفقة العتبة الحسينية

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تكفلها بعلاج الطفلة (بتول) من مملكة البحرين التي استغاثت بالامام الحسين (ع) كونها تعاني من بتر (3) اطراف.

وقال مدير مركز الوارث ديرمان للأطراف الذكية والتأهيل الطبي التابع لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية في حديثه للموقع الرسمي "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبعد مناشدة ذوي الطفلة (نور) من مملكة البحرين، تم استقبالها واخضاعها للعلاج"، مبينا أن "الطفلة (نور) تعاني من بتر (3) اطراف".

وأضاف أنه "تم فحص الطفلة بدقة عالية حيث سيم تركيب اطراف بتقنية حديثة لتصنيع القوالب لسهولة التركيب، كما أن الاطراف ستكون من ارقى المناشئ العالمية (بريطانية والمانية مشتركة)".

وتابع "سيتم ايضا تركيب يد تجميلية سيليكونية مصنعة بادق التفاصيل مشابهة بشكل كبير للحقيقية لتلبي الحاجة النفسية للطفلة والوظيفية في الاسناد مع اليد الاخرى".

وأشار إلى أن "الاطراف ستكون مصنوعة من مادة الكاربون فايبر، وهي اخف مادة عالميا، بالاضافة الى صناعة الموصلات (التيتانيوم) وهي خفيفة الوزن ايضا وذات كفاءة عالية لتتلائم مع عمر الطفلة".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد استجاب في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، لمناشدة عائلة طفلة بحرينية تعاني من نقص ولادي بالاطراف.

وجاء في المناشدة التي وصلت إلى العتبة الحسينية المقدسة، "نحن أسرة بحرانية لدينا طفلتنا (بتول) ولدت ناقصة الأطراف، لديها يد واحدة فقط، وهي تبلغ من العمر (3) سنوات وبضعة أشهر، طرقنا الأبواب فلم يساعدنا أحد، والبعض يقول لا علاج لها إلا في فرنسا، وهي غالية لا نقدر على تأمين تكاليفها، نلجأ إلى الله تعالى ونستشفع بالإمام الحسين (عليه السلام) لتكونوا سببا للفرج وتغيير حياتها، وقبول علاجها في مركز وارث دیرمان للأطراف الاصطناعية التابع للعتبة الحسينية".

وعلى صعيد ذي صلة وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الى ضرورة الاستجابة السريعة لمناشدة العائلة، وجاء في نص التوجيه "أرجو جلب هذه الطفلة عاجلا إلى كربلاء المقدسة، وعرضها على الاطباء في مركز الوارث ديرمان للاطراف الذكية والتأهيل الطبي، والعمل على إصدار فيزا للعائلة المذكورة عاجلا واستقبالها في المطار واسكانها في مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة".

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي