شهد إقبال ائمة المساجد والطلبة في اقليم كردستان.. العتبة الحسينية تشارك بأكثر من (500) عنوان منها باللغة الكردية في معرض دولي

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن مشاركتها بإصداراتها الثقافية والعلمية والاجتماعية في معرض الكتاب الدولي السنوي المقام في محافظة السليمانية التابعة لاقليم كردستان العراق، الذي يشهد مشاركة واسعة لعدد من دور النشر المحلية والأجنبية.

وقال مسؤول شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية علي ماميثة في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تشارك وبشكل سنوي في معرض السليمانية الدولي للكتاب، وذلك من خلال نتاجات اقسامها الدينية، والثقافية والعلمية، فضلاً عن قسم الشؤون الفكرية، ومؤسسة الدليل، ومجمع الإمام الحسين (ع)، وقسم رعاية وتنمية الطفولة، أي مشاركة (15) قسما تابعا للعتبة الحسينية".

وأوضح أن "أهم ما يميز هذا المعرض هو مشاركة أكثر من (300) دار نشر عربية واجنبية"، لافتا الى ان "جناح العتبة الحسينية المقدسة تميز بتوفير العديد من الكتب والاصدارات المترجمة باللغة الكردية، والتي أشرف على ترجمتها عدد من الشخصيات العلمية والدينية في محافظة النجف الاشرف، فضلا عن اصدارات مؤسسة الدليل التي تحاكي المواضيع المهمة التي تستهدف شريحة الشباب".

وتابع أن "جناح العتبة الحسينية شهد إقبالا كبيرا من قبل ائمة المساجد والقراء والمثقفين وطلبة المدارس والكليات وغيرهم".

يذكر أن شعبة المعارض التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، تهدف من خلال مشاركاتها الداخلية والخارجية إلى النهوض بالواقع الثقافي والمعرفي، ولدعم الثقافة وتزويد القارئ بما يحتاج له من معلومات دينية وعلمية والتي تعمل على ترسيخ المبادئ الاسلامية والانسانية الصحيحة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي