مستشفى السفير الذي يقدم خدمات طبية (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية: استقبلنا (117,196) مراجعا خلال (9) أشهر وتم اجراء (8271) عملية جراحية

أعلنت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن الاحصائيات الخاصة بالخدمات التي قدمها خلال (9) أشهر من العام الحالي 2022.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وبإدارة مشتركة مع دائرة صحة كربلاء يقدم خدمات متنوعة ومتميزة على مدار (24) ساعة يوميا للمواطنين من اهالي محافظة كربلاء وخارجها".

وأوضح أن "عدد المراجعين الكلي للمستشفى بلغ (117,196) مراجعا خلال الـ(9) اشهر الماضية من العام الحالي".

وأضاف أن "عدد المراجعين للعيادة الاستشارية بلغ (35,221) مراجعا، فيما استقبلت ردهات الطوارئ (81975) مراجعا".

وأوضح أن "عدد العمليات الجراحية التي اجريت بلغ (8271) عملية، من ضمنها عمليات تفتيت الحصى".

وبين أن "الفحوصات المختبرية التي اجرتها الملاكات المختبرية بلغ عددها (38،658) فحصا، من ضمنها عمليات الفحص النسيجي، أما ما يخص السونار والاشعة فبلغ عدد الفحوصات (27,269) فحصا، فيما بلغ عدد مراجعي تخطيط القلب (49,458) مراجعا".

وأشار إلى أن "نسبة الانشغال السريري للمستشفى وصل الى (88.70%)، فيما كانت نسبة الانشغال للأسرة المخصصة للرقود (105.44%)".

وأكد أن "الخدمات التي تقدم هي مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين، ولا سيما عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان، وذلك في العديد من محافظات البلاد.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : محمد عظيم