مع انتهاء موسم الأربعين.. العتبة الحسينية تختتم فعالياتها القرآنية في لبنان

اختتم مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة وعبر كوادر فرعه في لبنان فعالياته القرآنية المتزامنة مع ذكرى أيام زيارة الأربعين.

وقال مسؤول فرع لبنان السيد علي أبو الحسن: "تماشياً مع أهداف مركز التبليغ القرآني الدولي الحريصة على نشر الثقافة القرآنية في الأوساط المجتمعية، اعتاد فرع المركز اغتنام حلول المناسبات الدينية لتنظيم مجموعة من الفعاليات القرآنية المتنوعة ومن أبرز تلك المناسبات موسم زيارة الأربعين حيث نظم الفرع عدة برامج قرآنية شهدت مشاركة واسعة".

وعن طبيعة تلك البرامج، أضاف أبو الحسن: "احتضن مقام النبي ساري (عليه السلام) تلك الفعاليات ليتم المباشرة بها عبر نصب محطات قرآنية مخصصة لزائري المقام الذين توافدوا من مختلف قرى الجنوب اللبناني تزامناً مع ذكرى زيارة الأربعين، حيث تنوعت برامج المحطات بين تصحيح قراءة الزائرين لقصار السور مع فقرة المسابقات القرآنية حيث شهدت تلك البرامج مشاركة مئات الزائرين من كلا الجنسين"،. مشيراً إلى أن "ختام البرنامج تضمن إجراء قرعة للمشاركين ليتم منح الفائز هدية زيارة مقام السيدة زينب (عليها السلام) وتتكفل بتنظيمها العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن فرع المركز سبق وأقام مجالس عزائية استذكاراً لأحزان أهل البيت (عليهم السلام) خلال أيام الأربعين الأليمة وبحضور واسع من قبل الرجال والنساء.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم