محطات قرانيه تحت اشراف دار القران الكريم في العتبة الحسينية تتضمن برامج متنوعة تقدم للزائرين على امتداد الطرق المؤدية الى كربلاء

أعلن قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، عن إطلاقه مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية تحت إشراف المشروع التبليغي للحوزة العلمية، وذلك على امتداد الطرق المؤدية إلى كربلاء.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني كرار الشمري في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع المحطات القرآنية الذي يقام بإشراف المشروع التبليغي للحوزة العلمية تم اطلاقه بالتزامن مع زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث باشرت الكوادر القرآنية التابعة لدار القرآن الكريم في محافظة البصرة بالمشروع".

وأضاف أن "المشروع يتضمن مجموعة من البرامج والفعاليات للزائرين، ومنها تعليم قراءة سورة الفاتحة المباركة، وقصار السور، وكذلك النشاطات القرآنية الأخرى كالمحافل القرآنية، ومراسيم رفع الأذان في المحطات القرآنية".

وتابع أن "المحطات تمتد عبر الطرق المؤدية إلى كربلاء من أبعد نقطة في مسيرة الأربعين في أقصى الجنوب والشمال باتجاه مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، وفي مداخل كربلاء أمام مدن الزائرين، ومواقع قريبة من الحرم الحسيني الشريف".

المرفقات