بتوجيه ممثل المرجعية.. معهد للمكفوفين في بابل والعتبة الحسينية تتحمل جميع تكاليف التعليم ومستلزمات الدراسة والنقل ووجبات الطعام والسفرات المدرسية

أعلنت شعبة المكفوفين، التابعة لقسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدسة، عن عزمها افتتاح معهد نور الإمام السجاد (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة بابل.

وقال المشرف على معاهد المكفوفين في العتبة الحسينية المقدسة سامي جواد كاظم في حديث للموقع الرسمي، "بعد أن قدم عدد من الاخوة المكفوفين طلبا الى ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لافتتاح معهد خاص لهم في محافظة بابل، جاءت الاستجابة سريعة بافتتاح معهد نور الإمام السجاد (عليه السلام)".

وأضاف أن "أحد الاخوة تبرع ببناية للمعهد، وان الشعبة قامت باللازم ليصبح المعهد وحدة تابعة لشعبة المكفوفين، مبينا ان العمل جار لانجاز الإجراءات الخاصة بالاعتراف الرسمي من قبل وزارتي العمل والتربية".

وتابع أن "المعهد سيستقبل كافة الطلبة المكفوفين، ومن جميع الاعمار والمستويات، ولكلا الجنسين، على أن يتم ترتيبهم مستقبلا في الصفوف الخاصة بهم".

وأوضح "مبدئياً سيكون في هذا المعهد صفوف محو الامية والاول ابتدائي، كما أن المعهد سيكون كما بقية المعاهد التابعة للعتبة الحسينية من ناحية التعليم المجاني والمستلزمات المجانية، ووجبات الطعام، والسفرات المدرسية".

وأشار الى ان "المعهد باشر بإجراءات تسجيل الراغبين من هذه الشريحة".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ترعى الكثير من الأيتام والمكفوفين والمتعففين، وقد ساهمت ببناء المدارس لهم، وان التعليم والخدمات والنقل والمناهج الدراسية والقرطاسية والرعاية الصحية تقدم بالمجان، دعما لهذه الشريحة المهمة من أبناء الشهداء الملبين لفتوى (الدفاع الكفائي)، والقوات الأمنية، والعوائل المتعففة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي