مستشفى بمساحة (11700م2).. العتبة الحسينية تعلن عن انجاز أهم المراحل البنائية لأهم مشروع مخصص لعلاج الاورام السرطانية في محافظة البصرة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم الاعمال المنفذة في مشروع مستشفى الأورام السرطانية في محافظة البصرة.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، "بجهود الإخوة المهندسين والعاملين في قسم المشاريع الاستراتيجية تم الانتهاء من أهم المراحل البنائية لأهم مشروع مخصص لعلاج الاورام السرطانية في محافظة البصرة، حيث تم الانتهاء من اعمال الهيكل الكونكريتي لبناية غرف الرقود ضمن المستشفى، وبوقت قياسي".

وأوضح أن "الاعمال في المشروع تجري بوتيرة عالية، وتمكنت كوادرنا من تحقيق نسبّ انجاز متقدمة"، لافتا إلى أن "المشروع تبلغ مساحته الكلية (20000 م2)، وبمساحة بنائية تقدر بـ(11700 م2)".

وأضاف أن "المشروع يتألف من (4) مبان، الاولى هو مستشفى رئيسي مكون من طابقين بمساحة (8500 م2)، يحتوي على عدة أقسام رئيسية ومنها (العيادات الخارجية، وصالة للعمليات الجراحية، وقسم الطوارئ، وقسم الأشعة التشخيصية، وقسم العلاج النووي، إضافة إلى قسم انتاج المادة النووية)".

وتابع أن "المشروع يحتوي على مبنى ثانٍ مكون من (4) طوابق، يضم (48) غرفة رقود مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، إضافة إلى مطعم، وقسم الغسيل المركزي".

وبين "كما تم تخصيص المبنى الثالث للخدمات الكهروميكانيكية، أما المبنى الأخير تم تخصصية لعلاج اليود المشع بواقع طابق واحد، وسيتم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، إضافة إلى نصب منظومات متكاملة من مناشئ رصينة ومنها (منظومة إدارة المبنى، ومنظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الانذار المبكر، ومنظومة الاتصالات، وغيرها من المنظومات الاخرى)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على انجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، حتى يكون أحد أهم المؤسسات الصحية والطبية في معالجة الأورام السرطانية، ويقدم الرعاية الطبية والصحية والعلاجية للعراقيين وخاصة أبناء محافظة البصرة، والمحافظات الجنوبية الاخرى.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي