العتبة الحسينية تعلن عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في أهم مشروع تعليمي خاص بالايتام في ذي قار

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة بمشروع مدراس الايتام في محافظة ذي قار، جنوب العراق.

وقال مسؤول وحدة مشاريع الجنوب في القسم المهندس صفوان احمد الصافي في حديث الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية في القسم اعمالها في مشروع مدارس الايتام في محافظة ذي قار ".

وأوضح ان"المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (12) دونما بواقع (3) مدارس للذكور، حيث أن كل مدرسة تتكون من (4) طوابق والطابق الواحد يحتوي على (8) صفوف بطاقة استيعابية تقدر ب(42) طالبا".

وأضاف أن "كل طابق يحتوي على مختبرات، ومكاتب إدارية، وخدمية، ومجمع صحي للطلاب، والهيئة التدريسية والإدارية، ومصاعد عدد (2) وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات".

وتابع أن "الجزء الاخر من المشروع يضم أيضا (3) مدارس للإناث بواقع (4) طوابق للمدرسة الواحدة ،كل طابق يحتوي على (6) صفوف بطاقة استيعابية (42) طالبة، بالإضافة الى ان كل طابق أيضا يحتوي على مختبرات، ومكاتب إدارية وخدمية، ومجمع صحي، وقاعة للمؤتمرات، ومصاعد ".

واشار الى أن "المشروع يحتوي على مركز صحي، وطوارئ، ومسجد، بالإضافة الى تجهيز المشروع باحدث منظومات الصوت، وشاشات العرض، بالإضافة الى منظومات الإنذار المبكر، واطفاء الحريق ".

واستطرد قائلا ان "المشروع صمم وفق احدث المواصفات العصرية، بالإضافة الى تخصيص مناطق خضراء متداخلة مع الأبنية".

وأكد أن "المشروع يحقق حاليا نسب إنجاز متقدمة ووفقا للتوقيتات الزمنية المعدة له".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقدم مختلف الخدمات للطلبة الايتام الدارسين في مدارسها من وسائط نقل وتعليم وقرطاسية ووجبات غذائية ورعاية صحية، بالإضافة الى اصطحابهم في سفرات خارج المحافظة بين فترة وأخرى، وأن العمل متواصل بتقديم افضل الخدمات لهذه الشريحة المحرومة من الرعاية الابوية.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي