بعد انشاء (10) مراكز للتوحد في عدد من المحافظات.. العتبة الحسينية تباشر بانشاء مركز حديث وبمواصفات فريدة من نوعها في واسط

باشرت كوادر قسم المشاريع الإستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بإنشاء مشروع مركز تخصصي لعلاج الأطفال المصابين بإضطراب التوحد في قضاء العزيزية التابع لمحافظة واسط.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا باشرت العمل بمشروع مركز تخصصي لعلاج الاطفال المصابين باضطراب التوحد"، مبينا أن "المركز الجديد يقع في قضاء العزيزية التابع لمحافظة واسط".

وأوضح أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (19,950) متر مربع، ويتألف من ثلاثة طوابق تحتوي على فضاءات متعددة الاستخدامات، وغرف الخدمات، والعلاج الطبيعي، والفيزيائي والعلاج المائي، وغرف التخاطب، إضافة الى الصفوف، والورش التدريبية الخاصة بمرضى التوحد".

وأضاف أن " المركز أسس وفق طراز عال من الحداثة، ووفق تصاميم فريدة معدة من قبل خبراء متخصصين في هذا المجال"، مشيرا إلى أن "الأعمال داخل المشروع تستمر ليلاً ونهاراً وبوتيرة عالية".

يذكر أن معاهد ومراكز رعاية اطفال التوحد التابعة للعتبة الحسينية المقدسة موزعة في محافظات (البصرة، وبابل، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى، بالاضافة الى كربلاء).

با

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي