الاكبر من نوعها في العراق والمنطقة.. ممثل المرجعية العليا يتابع ميدانيا مشاريع العتبة الحسينية في محافظة البصرة

اشار رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة الى ان ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وصل الى محافظة البصرة للمتابعة الميدانية لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة.

وقال الاستاذ عباس الخفاجي في حديث خص به الموقع الرسمي ان "الشيخ عبد المهدي الكربلائي تابع بشكل ميداني مشاريع العتبة الحسينية المقدسة في محافظة البصرة امس السبت (19 /2 /2022)، مبينا ان العتبة الحسينية تنفذ عدد من المشاريع المهمة والاولى من نوعها على مستوى العراق والمنطقة من بينها مستشفى متكامل لمعالجة السرطان ومجمع سكني للفقراء بواقع (3000) دار سكني ومكتبة ومشاريع متنوعة من بينها مشاريع تحلية المياه في عدد من الاقضية والنواحي.

واوضح ان الشيخ الكربلائي اطلع برفقة عدد من مسؤولي العتبة الحسينية المقدسة على سير العمل في عدد من المشاريع والتقى بالكوادر الهندسية والفنية، موجها اياهم بضرورة الاسراع بانجاز الاعمال الى جانب تذليل جميع المعوقات التي تواجههم.

واكد الخفاجي ان عدد من المشاريع سترى النور قريبا وانها ستكون في خدمة ابناء الشعب العراقي عموما.

من جهته قال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، "ان المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اطلع كذلك على مشروع مكتبة الامام الحسين (عليه السلام) في البصرة.

واضاف أن "مشروع المكتبة الذي يقع في منطقة الجمعيات ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (1500) متر مربع، ويتكون من سبعة طوابق وان نسبة الانجاز تجاوزت (50%)".

وأضاف أن "المكتبة تضم مجموعة من الخدمات ستكون بالقريب العاجل مركز إشعاع للفكر الثقافي لاهل البيت (عليهم السلام)، وستقدم فائدة كبيرة لأهالي البصرة من خلال نشر العلوم الدينية والعقيدة الصحيحة، فضلا عن تخصيص قاعات حديثة مميزة لاقامة الدورات والمؤتمرات".

وتابع أن "مشروع المكتبة سيرى النور خلال سنة واحدة حيث تم التأكيد من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا على زيادة وتيرة العمل، وكان لنا حافز كبير باتجاه الإسراع بإنجاز المشروع في الوقت المناسب، والعمل مستمر على قدم وساق من اجل هذا الإنجاز".

المرفقات

مراسل : كرار الاسدي مراسل : محمد عظيم تحرير : فارس الشريفي