بتوجيه ممثل المرجعية.. انشاء مبنى جديد بسعة (100) سرير سيدخل الخدمة قريبا لعلاج الاطفال المصابين بالسرطان (مجانا)

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، كشفت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، عن عزمها إنشاء توسعة جديدة بإنشاء مبنى جديد بسعة (100) سرير لعلاج الاطفال المصابين بالسرطان (مجانا) وذلك بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي لسرطان الأطفال. 

وقال مدير المؤسسة الدكتور حيدر حمزة العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "خلال العام الحالي سيتم العمل على إنشاء مبنى جديد بسعة تصل إلى (100) سرير، وغرف وأجهزة طبية مخصصة لمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان لديمومة الخدمات المجانية التي تقدمها المؤسسة".

 وأوضح أن "مشروع التوسعة الجديدة جاء بسبب الإقبال الكبير على المؤسسة من خلال الخدمات التي تقدمها للمرضى ومنها الطبية، والجراحية، والاشعاعية، والكيميائية، إضافة إلى استقطابها الكوادر الطبية المميزة التي تقدم أفضل الخدمات للمرضى".

وتابع أنه "خلال الفترة القريبة سيتم استلام المبنى الجديد بعد انجازه، إضافة إلى جهاز الجراحة الإشعاعي والكيميائي والذي يقع في الجانب المقابل للمؤسسة، حيث تعمل هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة في تبنيها هذا الموضوع المهم والعمل على تنفيذه بأسرع وقت ممكن لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الأطفال المصابين بالسرطان".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، والتي تم افتتاحها تجريبيا مطلع شهر آب/ أغسطس 2021، والتي تقدم الخدمات العلاجية مجانا للاطفال المصابين بالسرطان لغاية (12) سنة، أقامت فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الاطفال.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : خضير فضالة