المرجعية الدينية تضع برنامج لتبني الايتام من الروضة حتى الجامعة والسعي لتوظيفهم وتزويجهم

اعلنت مؤسسة الامام الرضا التابعة لممثلية المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني عن وضع برنامج لتبني الايتام من الروضة وحتى وصولهم للجامعة مع السعي لتوفير فرص عمل لهم.

وكانت المؤسسة اعلنت في وقت سابق عن تبنيها لاكبر عدد من الايتام في مدينة كربلاء المقدسة، وانها بصدد وضع خطة خاصة بايتام الحشد الشعبي.

وقال عضو مجلس ادارة المؤسسة السيد (سعد الدين البناء) ان المؤسسة تخضع لاشراف مرجعية السيد السيستاني ويتولى رئاسة مجلس ادارة ممثلها في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

واضاف ان " المؤسسة تشرف حاليا على (4) مدارس نموذجية للأيتام في مدينة كربلاء المقدسة وهي مدرسة السيدة رقية عليها السلام الابتدائية للبنات، ومتوسطة للبنات اليتيمات، ومدرسة علي الأصغر عليه السلام الابتدائية للبنين ومتوسطة للأيتام"، معلنا عن "توفير جميع المستلزمات المدرسية وخطوط النقل ووجبات الطعام والمستلزمات الطبية لجميع الطلبة مجانا".

وتابع في حديثه ان "المؤسسة بصدد افتتاح روضة نموذجية للايتام، وكلية خاصة لهم بعد انتقالهم من المرحلة الاعدادية".

واختتم البناء حديثه ان "ممثل المرجعية الدينية العليا في مدينة كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه ادارة المؤسسة بوضع برنامج لتبني شريحة الايتام من الروضة وحتى تخرجهم من الدراسة الجامعية والسعي لتوفير فرصة عمل لهم وتزويجهم".

محسن الحلو

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات