بالفيديو: في مدارس كربلاء.. "سلة غذائية" لكل يتيم ويتيمة

وزعت مجموعة مدارس الأيتام التابعة لمؤسسة الإمام الرضا، عليه السلام، الخيرية التي تشرف عليها ممثلية المرجع الأعلى للشيعة السيد علي الحسيني السيستاني، "سلة غذائية" لكل تلميذ وتلميذة في أربع مدارس بكربلاء.

وقال مدير مدرسة علي الأصغر الابتدائية للأيتام، نزار عبد خشّام، إن مدرسة علي الأصغر للأيتام أقامت نشاطاً تضمن توزيع سلة غذائية على تلاميذ وطلبة مدارس علي الأصغر الابتدائية والثانوية، وتلميذات وطالبات مدارس السيدة رقية الابتدائية والثانوية أيضا.

وأكد خشّام، أن السلة الواحدة تضم مجموعة من المواد الغذائية التي قال عنها إنها "صحية ومفيدة".

وأظهر مقطعاً فيديوياً نشرته القناة الرسمية للعتبة الحسينية المقدسة، على موقع يوتيوب، مجموعة من الطلبة والطالبات وهم يتسلمون أكياساً تضم مجموعة من المواد الغذائية من بينها الحليب والفاكهة ومعجون وفرش الأسنان.

وتضم مجموعة مدارس الأيتام، التي يشرف عليها ممثل المرجعية العليا، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي نحو 960 طالب وطالبة وتلميذ وتلميذة، وفقاً لمسؤول في مدرسة علي الأصغر.

وقال مسؤول تنظيم عمل التلاميذ في مدرسة علي الأصغر، جاسم محمد، للموقع الرسمي "نؤكد دائما على الجانب التربوي والأخلاقي والسلوك الحسن في مدارسنا".

لكن محمد أشار إلى أن المناهج الدراسية التي تدرس في مدارس الأيتام مقررة من قبل وزارة التربية، غير أن هناك دروساً أسماها بـ "الإثرائية" قال إنها مقترحة من قبل العتبة الحسينية المقدسة.

وفقاً له، فأن وهذه الدروس هي السيرة النبوية، والعقائد الإسلامية، والقرآن الكريم.

تابع الفيديو:

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات