نسيم عاشوراء... استعدادات خاصة بالأسبوع الثقافي في إيران

أنهت اللجنة التحضيرية في تكاب استعداداتها لإقامة الأسبوع الثقافي الاول، في محافظة اذربيجان غربي مدينة تكاب، حيث يقام هذا الحدث الأول ويشهد عدة فعاليات ثقافية ودينية تهتم في ترسيخ القضية الحسينية عبر إقامة معارض للعتبات المقدسة واماسي شعرية ومحاضرات توعوية بشأن كربلاء المقدسة.

وقال عضو اللجنة التنظيمية الحاج علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية، ان "الوفد استكمل كافة الترتيبات اللازمة لإطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي في مدينة تكاب". مبينا، "دعيت العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والشعبية ومن مختلف الطوائف في تكاب لحضور فعاليات الأسبوع الثقافي".

وأضاف، "ستنطلق فعاليات الاسبوع يوم الخميس 21 محرم الحرام الموافق 12 أكتوبر وتستمر لمدة خمسة أيام، تتخللها اقامة أجنحة للعتبات الحسينية والعباسية والكاظمية".

وتابع، "يتخلل الأسبوع أيضا اقامة مجالس حسينية واماسي شعرية ومحاضرات ثقافية بحثية تناقش ثقافة عاشوراء، فضلا عن محاضرة حول استشهاد الإمام زين العابدين علية السلام".

وذكر سلطان ان الوفد أجرى تنسيق عال مع الجهات الحكومية وهيئات الحسينية ومنظمات المجتمع المدني لإنجاح الاسبوع الثقافي.

وأشار عضو اللجنة التحضيرية الى، ان "الهدف من اقامة الاسبوع الثقافي في تكاب إيصال رسالة الامام الحسين لكل الأديان والأماكن وعدم اقتصارها على فئة دون أخرى".

مشددا، ان "رسالة الامام الحسين عليه السلام هي امتداد لرسالة جده محمد صلى الله عليه واله وسلم، وهي رسالة الإسلام".

الموقع الرسمي للعتبة المقدسة

المرفقات