اطلاق مسابقة ادبية وفنية لتجسيد مظلومية كربلاء على يد ازلام صدام والبطولات التي جسدتها بمقارعة النظام البائد

اعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان الانتفاضة الشعبانية المباركة، عن اطلاق مسابقة فنية وادبية لتجسيد الحيف الذي لحق بمدينة كربلاء المقدسة وعتباتها نتيجة العدوان الهمجي من قبل ازلام النظام الصدامي المقبور والبعثيين ابان الانتفاضة الشعبانية المباركة عام 1991، فضلا عن تجسيد الدور البطولي للمنتفضين الذين سجلوا مواقف بطولية بتطهير المدينة من براثن البعث بعد ايام قلائل من انطلاق شرارة الانتفاضة في (3/ 3 /1991).

وقالت اللجنة في بيان لها حصل الموقع الرسمي على نسخة منه ان "المهرجان الذي انطلقت فعالياته امس الاثنين (6 /3 /2017) برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع المركز العالمي للفنون التشكيلية فرع كربلاء، ومجلس اعيان كربلاء تمخض عنه اطلاق مسابقة فنية واخرى ادبية".

واشار البيان ان "المسابقة الفنية تشمل الصور الفوتوغرافية والخط والزخرفة الاسلامية والنحت واللوحات التشكيلة والكاريكاتير والافلام القصيرة، فيما تتضمن المسابقة الادبية القصة القصيرة والشعر بقسميه الشعبي والفصيح و الخاطرة والنصوص المسرحية".

البيان ضم لائحة من الضوابط التي سمحت للمشاركين أحقية المشاركة بأكثر من عمل فني وأدبي، فضلا عن احقية المشاركة بأعمال سبق ان شاركت في مهرجانات اخرى شريطة ان يكون العمل غير منسوخ او مقتبس".

كما اكدت اللجنة التحضيرية في بيانها ضرورة ان "تكون جميع الاعمال الفنية والادبية المشاركة خاصة باحداث الانتفاضة الشعبانية المباركة، محددة فترة زمنية لاستلام النتاجات اقصاها (1 /1 /2018).

وخصصت اللجنة التحضيرية البريد الالكتروني (wash.prees@gmail.com) لاستلام النتاجات الكترونيا او تسليمها باليد الى مقر قسم الاعلام الكائن مجاور باب الرأس الشريف.

اللجنة التحضيرية للمهرجان

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات