بمباركة المرجعية العليا.. يتيمات يجتمعن في كربلاء والسبب...

أقامت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية التي تعمل بمباركة المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني حفل تكليف الفتيات اليتامى بالتعاون مع مركز الحوراء زينب عليها السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

وترعى المؤسسة عددا كبيرا جدا من الأيتام والعوائل المتعففة داخل العراق وخارجه, كما تقوم بحملات إغاثة للنازحين في المناطق المحررة من تنظيم داعش في العراق.

وقال مدير فرع المؤسسة في كربلاء احمد المعموري للموقع الرسمي "نحتفل اليوم ببلوغ 52 طفلة سن التكليف وارتدائهن الحجاب كما ستقدم لهن مكافئات مالية وملابس, كما تقدم المؤسسة معونات مالية لعموم الأيتام, ومعونات تربوية لتجهيزهم بكافة المستلزمات الدراسية وتتولى رعاية الصحة النفسية والعامة لهم".

وأضاف "المؤسسة تؤدي دور "الأب" بالنسبة للطلبة الأيتام, لدينا في فرع كربلاء أكثر من 4 آلاف يتيم مكفول, كما تجهز المؤسسة العوائل بتجهيزات فصلية من أجهزة التبريد وأجهزة التدفئة, وتتكفل بالحالات الصحية الطارئة للأطفال المسجلين في المؤسسة بمساعدة بعض الميسورين".

بدوره دعا مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الشيخ فاهم الإبراهيمي في كلمته بالحفل الأمهات الى مزيد من الاهتمام بتربية الأيتام تربية صالحة على مبادئ الإسلام المحمدي الأصيل, والاهتمام بتعليمهم, وهذه مسؤولية شرعية عظيمة وضعها الله على عاتقهن".

وأضاف "نحن في شعبة التبليغ الديني مستعدون لإقامة الدورات الفقهية والعقائدية لهؤلاء المكلفين وللأمهات وبالتعاون مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية".

وشهد الحفل الذي أقيم على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف تلاوة قرآنية وأناشيد, وتكريم للأطفال المكلفين الجدد.

وكانت المؤسسة قد أعلنت مؤخرا عن فسح المجال للمشاركة في مشروع الإمام الجواد السكني لإيواء عوائل الشهداء.

 

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات