العتبة الحسينية تجري استبياناً موسعاً لدراسة المستويات العلمية والثقافية للزائرين في الأربعين

تجري مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، استبياناً واسعاً لمعرفة المستويات العملية والثقافية للزائرين والتزامهم الديني والأخلاقي خلال مسيرة الأربعين.

ومن المقرر أن يتم توزيع الكراس الذي يضم أكثر من 250 سؤالاً على النخب العلمية والثقافية المشاركة في زيارة الأربعين ومراكز الاستفتاءات الشرعية المنتشرة على الطريق.

وتتعرض أسئلة الكراس إلى مواضيع مختلفة في الفكر الإسلامي والعقائد والفقه والأخلاق والثقافة والشعائر الحسينية والمظاهر العامة والخدمات والمسائل الإدارية والتنظيمية والسياسية أيضا.

واشترطت المؤسسة أن تكون الإجابة على الأسئلة خلال فترة زيارة الأربعين على أن يتمّ  تسليمها لاحقاً إلى المؤسسة، مع حفظ الحقوق المعنوية لأصحاب الإجابات، وفقاً لإعلان المؤسسة.

ويرى مراقبون، أن الاستبيان يعد خطوة فريدة في مجالها.

و المؤمل أن يحصي هذا الاستبيان المشاكل والشبهات المعرفية والثقافية التي تواجه الزائرين خلال مسيرهم، كما سيبين الجهود العلمية والثقافية والخدمية والأمنية التي تبذل خلال الطريق.

وعلى ضوء الإجابات التي ستسلم إلى مؤسسة الوارث لاحقاً، سيتم عقد مؤتمرات وملتقيات لدراسة أحوال الزائرين والسعي لمعالجة المشاكل التي واجهها الزائر بشكل عام بعد انتهاء الزيارة.

 

حمل الكراس من هنا

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات