أكثر من 20 راية للحسين ترتفع في جامعات ومعاهد العراق

برعاية كريمة من لدن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبأشراف مباشر من قبل مركز رعاية الشباب في قسم اعلام العتبة الحسينية المقدسة والتواصليات التابعة للمركز وبحضور شخصيات دينية وعسكرية  وجمع غفير من الطلبة والاساتذة، اختتمت فعاليات برنامج رفع راية يا حسين المباركة بمناسبة أيام محرم الحرام.

اذ تشرف كادر مركز رعاية الشباب وللعام الرابع على التوالي برفع رايات الحزن والسواد في سماء الجامعات والمعاهد العراقية ومنذ الايوم الاول من شهر محرم الحرام  في كل من (خطوة ومسجد الامام علي عليه السلام - جامعة البصرة ـ الكلية التقنية الجنوبية في البصرة ـ معهد التدريب النفطي ـ جامعة ذي قار - المعهد التقني في الشطرة ـ جامعة ميسان ـ جامعة واسط – كلية الامام الكاظم الجامعة ـ جامعة المثنى ـ جامعة القادسية ـ جامعة الكوفة ـ الكلية الاسلامية في النجف ـ جامعة بابل - الكلية الاسلامية في بابل ـ المعهد التقني في بابل ـ جامعة كربلاء ـ جامعة اهل البيت ـ المعهد التقني في كربلاء).

ممثل العتبة الحسينية المقدسة الشيخ (علي القرعاوي) صرح قائلا: "دأبت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على مواكبة مسيرة الامام الحسين (عليه السلام) ورفع راية يا حسين المباركة  في مختلف محافظات العراق الجنوبية والوسطى، مضيفا ان "هذه الراية هي رمز من رموز الحرية والسلام التي ناشد بها الامام الحسين (عليه السلام) وتأتي هذه المشاريع من اجل زيادة الارتباط الروحي وقدسية الامام الحسين عليه السلام لدى المجتمع وشريحة الشباب بالخصوص".

وقال أيضا "نسأل الله ان يوفقنا بعملنا هذا وان يعم الامن والمان في العراق الحبيب وان ينصر حشدنا المقدس وقواتنا الامنية على اذناب داعش الارهابي".

من جهته قال رئيس جامعة بابل الدكتور (عادل البغدادي ): ان رفع راية يا حسين السوداء في حرم جامعة بابل ما هو الا امتداد للعلم والثورة التي جاء بها الامام الحسين عليه السلام ويكون مجسدا دائما في المؤسسات الاكاديمية وليس هنالك فاصل بين الثورة التي علمت الانسان ان يكون انسانا وبين الدراسة  الاكاديمية التي نطمح ان نصنع فيها انسان فكلا المدرستين متكاملتين متماسكتين نسأل الله العلي العظيم ان ينصر الجيش العراقي والحشد الشعبي المقدس تحت راية ابي عبد الله الحسين ودعائي الى شهداء العراق ان يغمدهم برحمته الواسعة".

فيما قال رئيس جامعة البصرة الدكتور(ثامر الحمداني) "نقف هذا اليوم ونحن نحضر مراسيم رفع راية الامام الحسين عليه السلام لأنها رمز وعنوان الجهاد والصبر متمنيا من الله ان يعم الامن والامان في ربوع العراق الحبيب بحق هذه الراية  العظيمة التي دُحر بها الطغاة لينتصر الدم على السيف في معركة الطف الاليمة".

ومن جانب اخر تقدم مدير معهد التدريب النفطي علي رحيم الفرطوسي بوافر الشكر الى مركز رعاية الشباب الذي وفر للمعهد فرصة اقامة هذه المراسيم للمرة الثالثة في حرم المعهد قائلا: "نشكر الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالخصوص مركز رعاية الشباب الذي كرس مهامه لدعم شريحة الشباب، وها هو اليوم وفد مركز رعاية الشباب ومن رافقهم يتفضلون برفع راية الامام الحسين (عليه السلام) في سماء المعهد".

وأضاف "كان لنا الشرف اليوم ان ترفع راية ابا الاحرار الحسين (عليه السلام) في حرم معهد التدريب النفطي، هذه الراية التي تعني لنا الكثير اذ انها رمز التضحية والفداء والعطاء والجهاد وما احوجنا اليوم الى هذه الراية لنستلهم منها دروس التضحية والفداء للدفاع عن ارضنا ومقدساتنا".

هذا وتخللت اغلب المراسيم مشاركات شعرية تغنت بحب اهل البيت (عليهم السلام ) وعرض مسرحي والقاء انشودة "راية الحق المبين" والتي صدحت بها حناجر شبابية من فرقة الانشاد في العتبة الحسينية المقدسة لتختتم المراسيم برفع الراية المباركة في سماء حرم الجامعات والمعاهد العراقية.

رواد الكركوشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات