التبليغ النسوي يحتفي بتخرج 300 متدربة من دوراته

أقامت شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة احتفالية كبرى بمناسبة اختتام عدد من دوراتها، وتكريم نحو 300 متدربة فيها.

وبحسب مسؤولة وحدة الدورات والمسابقات سرور مهدي، فإن الاحتفالية شملت تكريم المشاركات في دورات "الحوراء للخطابة الحسينية" و"الصديقة الطاهرة للمعلمات والخريجات" و "على أبواب الجامعة  للفتيات".

وتضمن الحفل، الذي أقيم على قاعة سيد الأوصياء،  فقرات عديدة تنوعت بين موشحات واشعار وقصائد حملت طابع المناسبات التي عطّرت الأجواء بعبير أهل البيت عليهم السلام، وفقاً لإعلام التبليغ النسوي.

كما تخلل الحفل عرضا مسرحياً هادفاً قدمته طالبات دورة على ابواب الجامعة بعنوان "حورية الأسر" القى الضوء على بعض المشاكل الأسرية.

في غضون ذلك، ألقى مسؤول شعبة التبليغ الديني النسوي، الشيخ علي المطيري، كلمة تناول فيها  أهمية العمل التبليغي كرسالة مقدسة تقع على عاتق كل مسلم، مشيراً إلى ان "تحصيل العلم من اولويات الصفات التي يجب ان يتحلى بها المبلغ".

وقال المطيري، إن  "فتح هذه الدورات وسيلة لبلوغ الهدف الكبير الا وهو العلم، والعمل والعطاء المثمر في نشر علوم أهل البيت عليهم السلام".

هذا واختتم الحفل بتكريم المشاركات الخمس الأوائل من دورة الحوراء ، ودورة على ابواب الجامعة ، وتكريم جميع المشاركات في الدورات واللواتي بلغ عددهن نحو 300 متدربة.

يشار إلى أن قسم التبليغ الديني النسوي يقيم العديد من الدورات الدينية والثقافية والتنموية في كربلاء ومختلف محافظات العراق.

اعداد التبليغ الديني النسوي -  تحرير حسين صباح

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات