شعراء من داخل العراق وخارجه يحيون مواليد الائمة الاطهار في الصحن الحسيني الشريف

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر، اقيمت جلسة شعرية للشعر العمودي في اليوم الرابع من المهرجان، على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان السيد عقيل الياسري للموقع الرسمي، ان "من ضمن فعاليات المهرجان اقامة الجلسة الشعرية للشعر العمودي يحييها مجموعة من الشعراء من داخل العراق وخارجة". مبينا "حيث تناولوا في قصائدهم حياة الامام الحسين والامام زين العابدين والامام ابا الفضل العباس عليهم السلام اضافة الى القصائد الوطنية الذي تغنوا بها للحشد الشعبي والقوات الامنية والانتصارات الذي حققوها في طرد زمر داعش الارهابية من ارضنا المباركة".

واضاف ان "الفعاليات مستمرة ليوم غد وهو اخر يوم من المهرجان الذي سيكون ختامه في الصحن الحسيني الشريف، وبمشاركة الضيوف القادمين من مختلف دول العالم".

وتابع الياسري، ان الشعراء المشاركين كل من الشاعر نجاح العرسان من مدينة كربلاء والشاعر مسار رياض من البصرة و الشاعر عبد القادر يوسف من لبنان كذلك الشاعر حازم رشك من ذي قار والشاعر مهدي هلال من كربلاء و الشاعر علي العسيلي العاملي من لبنان والشاعر عادل الصويري من كربلاء والشاعر حسام البطاط من البصرة واخيرا الشاعر صلاح الخاقاني من كربلاء.

إبراهيم العويني

تصوير: محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات