شملت (300) طالب وطالبة.. العتبة الحسينية تكرم أبناء شهداء فتوى (الدفاع الكفائي) والايتام في ذي قار

ضمن البرامج المعدة من قبل وحدة النشاطات في قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ومع بداية كل عام دراسي جديد، تم تكريم ابناء شهداء فتوى (الدفاع الكفائي) والايتام ممن فقدوا آبائهم وفي مدارسهم وامام جميع الطلبة في محافظة ذي قار.

وقال مسؤول وحدة الاعلام في القسم عماد الجشعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "وفدا من قسمنا زار محافظة ذي قار، وذلك بهدف لتكريم ابناء الشهداء والايتام ممن فقدوا أباءهم وبواقع (300) طالب وطالبة في عدد المدارس".

 وتابع أن "الوفد التقى كذلك بالكوادر التدريسية، حيث تم الحديث معهم حول المراعاة والاهتمام الذي يجب ان يهتم به الكادر التدريسي بابن الشهيد واليتيم الذي فقد أباه وما يتمتعون به من خصوصية ومراعاة عن بقية الطلبة بعد فقد معيلهم".  

وتابع أن "الوفد كرم الطلبة من ابناء الشهداء والايتام في مدارسهم، وامام الطلبة ببعض الهدايا والحقائب المدرسية والقرطاسية والتي سبقتها كلمة في كل مدرسة باسم العتبة المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومنذ عام (2014) اسست قسما يعنى برعاية عوائل الشهداء والجرحى، حيث يقدم لهم مجموعة من الخدمات ومنها الصحية والتعليمية، فضلا عن المنح المادية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي