العتبة الحسينية تسلم مواد غذائية لمستشفى نبيه بري الحكومي في محافظة النبطية اللبنانية

سلمت بعثة الإغاثة الطبية في لبنان التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، كمية من المواد الغذائي لمستشفى نبيه بري الحكومي في محافظة النبطية، وذلك تنفيذا لبيان مكتب المرجعية الدينية العليا وتوجيهات ممثلها الشيخ عبدالمهدي الكربلائي بضرورة دعم الشعب اللبناني.

وقال مسؤول البعثة الدكتور حسين قبيسي، إن "بعثة الإغاثة الطبية في لبنان التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، سلمت كمية من المواد الغذائي لمستشفى نبيه بري الحكومي في محافظة النبطية، وذلك تنفيذا لبيان مكتب المرجعية الدينية العليا وتوجيهات ممثلها الشيخ عبدالمهدي الكربلائي بضرورة دعم الشعب اللبناني".

وتابع إننا "سلمنا الدفعة الأولى من المواد الغذائية والتموينية للمستشفى بالتنسيق مع فريق اسعاف النبطية، ومن المقرر أن يتم تسليم كمية من المواد والمستلزمات الطبية، والأدوية الطارئة، كما سيتم تجهيز ودعم قسم الحروق في المستشفى بشكل خاص".

وأضاف أن "هذا الدعم يأتي ضمن المرحلة الثانية من واجب الدعم لأهلنا في جنوب لبنان، وبخاصة المستشفيات الحكومية في الخطوط الأمامية"، لافتا إلى أن "هذه الخطوة أتت بناء على طلب من المستشفى وتنسيق مع محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك، ولحاجة المستشفى لهذه المواد حاليا، بالنظر لما تعانيه المنطقة من نقص، ولوجود المرضى وعوائل الطاقم الطبي في المستشفى أيضا، وحتى وصول المساعدات الطبية اللازمة في أسرع وقت".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية أزمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة إلى فتح أبوابها لاستضافة العائلات المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، فضلا عن انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني، وذلك امتثالاً لبيان المرجعية الدينية العليا.

تحرير : فارس الشريفي