مستشفى خديجة الكبرى (ع) التابع للعتبة الحسينية ينقذ شابة كانت تعاني من مضاعفات خطيرة بسبب مرض السكري

أعلن مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة، التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إنقاذ شابة كانت تعاني من مضاعفات خطيرة نتيجة مرض السكري.

وقالت مديرة المستشفى، الدكتورة بيداء إبراهيم سلمان، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة، التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، استقبل حالة طارئة وحرجة لشابة تبلغ من العمر 15 عاما، تعاني من مضاعفات خطيرة نتيجة مرض السكري".

وأضافت، أن "الفتاة كانت في حالة تخليط ذهني، مما تسبب في تدهور وعيها، حتى كاد الأمل أن يتلاشى حيث عاشت عائلتها لحظات من الخوف والانتظار الممزوج بالأمل، ممسكةً بآخر خيط من الرجاء".

وزادت، أن "فريق العناية المشددة في المستشفى اتخذ إجراءات فورية، ونجح في توصيل الفتاة بجهاز التنفس الاصطناعي، وعلى مدار 30 ساعة من المراقبة المستمرة والعلاج الدقيق، استعادت المريضة وعيها بشكل تدريجي".

وتابعت، "في اليوم التالي، جاءت اللحظة التي غيرت كل شيء، حينما ابتسمت الفتاة وأخذت أول لقمة بيدها، وسط دموع الفرح لعائلتها التي عاشت معها ولادة جديدة".

وبينت أن "مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) لا يقتصر عملها فقط على تقديم الرعاية الطبية، بل يتجاوز ذلك إلى إعادة الأمل لمن يحتاجون إليه، فكل مريض هو قصة نجاح، وكل لحظة هي انتصار للإرادة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية، ولا سيما في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود، وبالمجان، من جميع محافظات البلاد.

تحرير : فلاح حسن غالي