ندوة توعوية عن سرطان الثدي تقيمها جامعة وارث الانبياء(ع) بالتعاون مع مستشفى خديجة الكبرى (ع)

بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، اقامت كلية الطب في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، وبالتعاون مع مركز اورام الثدي في مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة ندوة توعوية بعنوان (الكشف المبكر عن سرطان الثدي).

وقال الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي)، على نسخة منه، إن "كلية الطب في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام، وبالتعاون مع مركز اورام الثدي في مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة، اقامت ندوة توعوية بعنوان (الكشف المبكر عن سرطان الثدي)، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي".

وتابعت أن "الندورة قدمها الدكتور قصي التميمي مدير المركز، وجاءت للتوعية بمخاطر هذا المرض وحرصاً على اهمية العنصر النسوي في المجتمع".

وأضافت أن "الندورة تضمنت عروضًا توضيحية تناولت الفحص الدوري الذاتي والفحوصات الطبية الدورية، مع التأكيد على أن الكشف المبكر يزيد من فرص الشفاء بنسبة كبيرة، كما تم التطرق إلى العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بالمرض، ونصائح للوقاية والحفاظ على صحة الثدي".

وكانت مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، قد أطلق قبل ايام مبادرة مجانبة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تستمر طيلة شهر تشرين الاول/ اكتوبر الحالي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي