جامعتا وارث الانبياء وكربلاء تعلنان قرب انعقاد مؤتمر دولي بمشاركة (77) بحثا من العراق وليبيا ومصر والجزائر ولبنان وايران

برعاية العتبة الحسينية المقدسة، تعلن كلية العلوم الإسلامية في جامعة وارث الانبياء، عن اقامة المؤتمر الدولي السنوي الثالث تحت شعار (الإسلام حياة)، والذي يحمل عنوان (أثر الخطاب الإسلامي في بناء المنظومة القيمية)، السبت 25 كانون الاول/ ديسمبر الحالي بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء.

وقال عميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة وارث الأنبياء الدكتور طلال الكمالي في حديث للموقع الرسمي، إن "كليتي العلوم الإسلامية في جامعتي وارث الأنبياء، وكربلاء، تستعدان لاقامة مؤتمرهما الدولي السنوي الثالث تحت شعار (الإسلام حياة)، بعنوان (أثر الخطاب الإسلامي في بناء المنظومة القيمية)، وذلك برعاية العتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح أن "المؤتمر في نسخته لهذا العام سيتبنى أثر الخطاب الاسلامي في بناء المنظومة القيمية، حيث أن الخطاب الاسلامي له لغته الخاصة، وهذه اللغة معروفة من مصادر تشريعها".

وأضاف أن "الخطاب القرآني، والخطاب الفكري الاسلامي لهما حضور واسع في مجال بناء الفرد والمجتمع، لذلك كان سببا في أختيار اللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر لهذه المفصل المهمة والجوهرية لتكون محورا وعنوانا، حيث أنه لا يدور على المنظومة القيمية فقط بعنوانها العام، وإنما بالدراسات العقدية والفكرية، وكذلك الدراسات الاخرى".

وتابع أن "المؤتمر سيعقد يوم السبت 25 كانون الاول/ ديسمبر الحالي، وهو مؤتمر دولي وبمشاركة (ليبيا ، ومصر، والجزائر، ولبنان، وايران، فضلا عن العراق)، حيث وصل عدد البحوث التي استلمتها اللجنه العلمية قرابة (88) بحثا، قبلت منها (77) بحثا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقوم برعاية العديد من المؤتمرات التي تساهم في ترسيخ المبادئ القيمية والأخلاقية التي أوصت بها الشريعة الإسلامية، لما لها من تأثير كبير في بناء مجتمع صالح يزدهر بتراثه وثقافته الإسلامية، لا سيما ترسيخ مبدأ الخطاب الإسلامي النابع من صميم الاسلام وتعاليمه.

 

المرفقات

مراسل : محمد عظيم تحرير : فارس الشريفي