لدعم الطلاب والخريجين لتأسيس مشاريع صغيرة.. مبادرة (ريادة) الحكومية تنطلق في رحاب جامعة وارث الانبياء (ع)

انطلقت في رحاب جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مبادرة (ريادة) التي تهدف إلى دعم مشاريع الطلاب والخريجين وتحسين مستوى معيشتهم من خلال تشجيعهم على الاعتماد على أنفسهم وتأسيس مشاريع صغيرة.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن "مبادرة (ريادة) التي تهدف إلى دعم مشاريع الطلاب والخريجين وتحسين مستوى معيشتهم من خلال تشجيعهم على الاعتماد على أنفسهم وتأسيس مشاريع صغيرة انطلقت في رحاب جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وأضافت أن "الجامعة وفرت كافة إمكانياتها المادية والبشرية لدعم هذه المبادرة المهمة حيث سيستمر البرنامج لمدة (5) أيام بمشاركة المدربين صفاء السيلاوي وفاطمة الكاصد حيث سيتم تنظيم هذه الدورة بشكل دائم على مدار أسبوعين في الشهر".

وتابعت "الحكومة تدعم وبشكل فعّال هذه المبادرة وتعتبرها استثمارًا في الموارد البشرية وتطوير المجتمع، وأن الجامعة والمدربين بتطلعون إلى استقبال المزيد من المشاركين المبدعين والمتحمسين الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتحقيق التفوق في مجال الريادة"

يذكر أن الحكومة العراقية أطلقت في 4 آذار/ مارس 2023، مبادرة (ريادة) للتنمية والتشغيل، المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب، وتمكينهم، وتطوير طاقاتهم الإبداعية، من أجل نيل فرص لائقة في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي