بهدف الاستفادة من الخبرات المتبادلة.. جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تجدد اتفاقية التعاون العلمي مع جامعة كربلاء

أعلنت جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تجديد اتفاقية مذكرة التعاون العلمي والشراكات الأكاديمية مع جامعة كربلاء.

وقالت رئيسة الجامعة الدكتور زينب السلطاني في حديث للموقع الرسمي، إنه "تم تجديد مذكرة التعاون العلمي بين جامعتنا جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات وجامعة كربلاء"، مبينة أن "هذه المذكرة على وفق رؤية الوزارة وانسجاما لتطوير وتحسين الواقع العلمي بإيجاد اتفاقات علمية وشراكات اكاديمية بين الجامعات الأهلية والحكومية".

وأوضحت أن "المذكرة تحتوي عدة بنود اتفق عليها الطرفان ومنها تفعيل الفرق البحثية بين أساتذة الجامعتين، وإشراك الهيئات التدريسية في جامعة الزهراء (عليها السلام) بالإشراف العلمي على الرسائل والأطاريح للشهادات العليا في جامعة كربلاء، وأيضا إقامة المؤتمرات المشتركة، وورش العمل والندوات والمحاضرات وتبادل الزيارات العلمية". 

وبينت أن "الهدف من عقد مذكرة التعاون العلمي بين الجامعات، هو خلق حالة من الرصانة العلمية التعليمية والارتقاء بواقع الجامعات الأهلية وإلغاء الفصل بين التعليم الأهلي والتعليم الحكومي".

وأشارت إلى أن "هناك كثيرا من الجامعات الأهلية وخاصة جامعات العتبات المقدسة، تجدها في حالة رصانة علمية ترتقي وتصل الى درجة تفوق فيها المستوى العلمي في عدد من الجامعات الحكومية، وذلك من خلال تحقيقها درجات ومراكز متقدمة في الامتحانات الوزارية وخاصة الامتحانات التقويمية في المجموعة الطبية".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، وتضم مجموعة من الكليات، حيث تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مع التركيز على الرصانة العلمية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي