كلية التقنيات الصحية والطبية في جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تشارك بمؤتمر في تركيا 

شارك عميد كلية التقنيات الصحية والطبية في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية، في المؤتمر الدولي في العاصمة التركية، ممثلاً عن الجامعة.

وقال عميد الكلية الدكتور حسن القزاز في حديث لـ(الموقع الرسمي)، "شاركت في المؤتمر الدولي الذي أقيم في العاصمة التركية، ممثلاً عن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، كما ترأست عددا من الجلسات البحثية".

وتابع "كما كان لي بحث متقدم بعنوان (‏Assessment of Students' Knowledge about Covid-19 at al-Zahraa university in Karbala city)".

وأضاف، أن "البحث يناقش المعرفة لدى الطالبات في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في ظل الموجات الفيروسية التي مر بها العراق وطرق التكيف معها والاستمرار بوضع الحلول الآنية التي تُعالج المشكلات بصورة واضحة وتقلل من الأخطار التي تمر في المراحل الدراسية في ظل موجة فيروس (كورونا) الذي اجتاح العالم خلال الأعوام (2020- 2021) والآليات التي اتبعتها الجامعة لبقاء التعليم وفق منظور متطور وشبه حضوري في كُليات وأقسام الجامعة، وحققت بذلك نسب نجاحات كبيرة فيها".

وزاد، أن "المشاركات الدولية التي تحظى بها جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في العديد من المؤتمرات المهمة تصاعدت بصورة ملحوظة في السنوات الأخيرة نظرا لوجود الكفاءات التعليمية والعلمية في كلياتها وأقسامها المختلفة، والتي تخدم المسيرة التعليمية في العراق، كذلك تسعى لوضعها بين يدي الطالبات لتحقيق الفائدة في سوق العمل وللقطاعات المهمة في البلد".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، وتضم مجموعة من الكليات، حيث تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مع التركيز على الرصانة العلمية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي