تستمر طيلة شهر تشرين الاول/ اكتوبر الحالي.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يطلق مبادرة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

بمناسبة شهر اكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي، أطلق مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، مبادرة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي. ‎

وقالت مديرة المستشفى الدكتورة بيداء ابراهيم سلمان في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، أطلق مبادرة مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي".

وأوضحت أن "المبادرة تأتي بمناسبة شهر تشرين الأول/ اكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي"

وتابعت أن "مركز اورام الثدي في المستشفى سيقدم خدمات الفحص والسونار والماموغرام مجانا على نفقة الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وذلك طوال ايام الشهر". 

‎وبينت "هنا اوجه النداء لكل امرأة بأن صحتك تهمنا ومستقبلك اغلى ما نحرص عليه وهنا تذكري خطوة بسيطة قد تنقذ حياتك فسارعي للفحص المبكر عن سرطان الثدي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق بين الحين والآخر العديد من المبادرات المخفضة والمجانية على الصعيد الصحي، التي تشمل جميع أطياف الشعب العراقي من الشمال إلى الجنوب.

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي