عبر اعتماد تقنية الناظور المرن.. مستشفى الثقلين لعلاج الأورام ينجح بإزالة أنبوب منسي في الحالب لمريضة مسنة

نجح فريق طبي في مستشفى الثقلين لعلاج الأورام التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة بمحافظة البصرة، من إزالة أنبوب منسي في الحالب من عملية اجريت سابقا في احد المستشفيات لمريضة تبلغ من العمر (70) عاما.

وقال اختصاصي المجاري البولية في المستشفى الدكتور ضياء الرماحي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "فريقا طبيا في مستشفى الثقلين لعلاج الأورام التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة بمحافظة البصرة، نجح من إزالة أنبوب منسي في الحالب من عملية اجريت سابقا في احد المستشفيات لمريضة تبلغ من العمر (70) عاما".

وأوضح أن "المريضة كانت تعاني منذ فترة طويلة من ألم مزمن في المثانة، حيث كانت تصف شعورها وكأنه (بسمار داخلي)، وبعد مراجعتها لمستشفى الثقلين لعلاج الأورام وإجراء الفحوصات الدقيقة، كانت المفاجأة بوجود أنبوب منسي في الحالب يعود لعملية جراحية سابقة اجريت في احد المستشفيات".

وتابع أن "المريضة احيلت إلى قسم التداخلات الخاصة بالجراحة البولية، حيث كان لخبرة الدكتور ضياء وكادره الطبي دور مهم في التعامل مع الحالة وإزالة الأنبوب باستخدام تقنية الناظور المرن، مما أعفى المريضة من التخدير العام، وهو أمر كان ضروريا نظرا لكبر سنها".

وبين "لقد ساعدت التقنيات المتطورة في قسم التداخلات الخاصة بالجراحة البولية في تسريع العمليات وتقليل التداخل الجراحي، واعتماد التخدير الموضعي بدلا من التخدير العام، وبالتالي، عادت المريضة إلى عائلتها متعافية وتشعر بالراحة بعد الألم، مما يعكس جهود الفريق الطبي واحترافيتهم".

يذكر أن العتبة الحسينية تولي اهتماما كبيرا بتوفير أفضل الخدمات لشريحة المصابين بالسرطان في العراق عبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام في كربلاء، ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة والتي تقدم خدماتها لكافة الاعمار بالمجان لمدة عام كامل.

تحرير : فلاح حسن غالي