تقدم خدماتها لقرابة (125) مريضا شهريا.. بعثة الإغاثة التابعة للعتبة الحسينية في لبنان تفتتح مركز لغسيل الكلى في مستشفى رفيق الحريري الجامعي 

أعلنت بعثة الاغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في لبنان، عن افتتاح مركز طارئ لغسيل الكلى للنازحين وذلك في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت.

وقال مسؤول البعثة الدكتور حسين قبيسي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "استجابة لبيان مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني، قامت بعثة الاغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بتجهيز وافتتاح مركز طارئ لغسيل الكلى للنازحين وذلك في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت".

وأوضح أنه "تم تجهيز المركز بمستلزمات ومعدات متكاملة وأدوية لألف جلسة غسيل كلى مجانية شهرياً، بما يضمن استمرار تقديم الخدمة لما يقارب (125) مربضا من مختلف المناطق اللبنانية، كما تم تزويد المستشفى بمواد خاصة بإنقاذ الحياة والعناية الفائقة والعمليات".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

تحرير : فلاح حسن غالي