تتضمن ثلاث محاور وأكثر من (56) جائزة مختلفة.. العتبة الحسينية تطلق النسخة الثالثة من مسابقة خطوة الدولية للتصوير الضوئي

أطلقت اللجنة المنظمة لمسابقة خطوة الدولية للتصوير الضوئي والتي ترعاها العتبة الحسينية المقدسة، من خلال قسم الاعلام، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لفناني التصوير، والجمعية العراقية للتصوير، النسخة الثالثة من المسابقة.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عباس عاصم الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "اللجنة المنظمة لمسابقة خطوة الدولية للتصوير الضوئي والتي ترعاها العتبة الحسينية المقدسة، من خلال قسم أطلقت النسخة الثالثة من المسابقة".

وأوضح أن "المسابقة هي الاولى عراقيا يتم تسجيلها في المنظمات العالمية التي ترعى التصوير (IAAP وISP)، فضلا عن انها ستشهد توزيع حوائز مالية للفائزين، واكثر من (56) جائزة مختلفة".

وأضاف أن "المسابقة تتضمن ثلاث محاور، الاول تحت اسم خطوة (عام ابيض واسود)، والثاني عن الطبيعة، والثالث عن العمارة الدينية".

وتابع أن "المشاركة مفتوحة لجميع المصورين الهواة والمحترفين في جميع أنحاء العالم، لكن يجب مراعاة اختلاف الثقافات لان الصور التي لا تنسجم مع ثقافتنا فلن يتم قبلوها وسيتم استبعاد أي مشاركة يقررها المنظمون لتكون ضمن هذه الفئات، كما لا توجد قيود على الموضوع باستثناء ما مبين في القواعد والتعاريف الخاصة بأقسام معينة، أو المحددة بموجب القانون في الدولة، فضلا عن أنه لا يجوز للمؤلف إدخال صور متطابقة أو مماثلة في محاور مختلفة".

وبين "يجب تقديم الصور واستمارة المشاركة المكتملة عبر الإنترنت باستخدام موقع المسابقة (https://step.imamhussain.org)، كما يجب على المشتركين استخدام الأبجدية الإنجليزية من (A-Z) عند إرسال المشاركة ولا يتم استخدام أحرفًا خاصة مثل (- _! ؟ & @ ....)، فضلا عن أن جميع الصور يجب أن تقدم بتنسيق (JPEG) ومن المستحسن أن تستخدم الصور مساحة ألوان (RGB) والصور الأصغر مقبولة ولكن سيتم عرضها بحجم أصغر على الشاشة لذا يرجى التحقق من جميع أحجام الصور قبل الإرسال، و سيتم رفض الصور ذات الأحجام الأكبر من المحدد"، لافتا إلى أن "خلفية العرض تكون سوداء، و يُرجى عدم ملء مساحة فارغة أو إضافة حدود كبيرة، ويجب ألا يزيد العرض عن (2) بكسل".

وأشار إلى أنه "يجب على المشاركين إعادة تسمية الملفات إلى عنوان الصورة عند إرسال إدخال، ومع ذلك يجب أن تظهر العناوين في نموذج التسجيل كما تريد أن تظهر في الدليل، كما أن المشاركات يجب أن لا يزيد عن (4) صور لكل محور".

ولفت إلى أن "آخر موعد لقبول المشاركات سيكون يوم 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2024".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تعمل على تطوير جميع الأنشطة، ومنها الأنشطة الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، لما لها من أهمية كبيرة في إيصال رسالة الإمام الحسين (عليه السلام)، وتخليد مسيرة زيارة اربعين.

تحرير : فارس الشريفي