كلية الصيدلة بجامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تقيم ورشة علمية حول برنامج الاعتماد البرامجي لكلية الصيدلة

اقامت كلية الصيدلة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ورشة علمية حول (برنامج الاعتماد البرامجي لكلية الصيدلة).

وقالت عميد الكلية الدكتورة نور هاتف الدباغ في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "كلية الصيدلة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة إقامت ورشة علمية حول (برنامج الاعتماد البرامجي لكلية الصيدلة)، حاضر فيها عضو مجلس اعتماد كلية اللجان وعضو مقيم وطني في برنامج كليات الصيدلة في العراق الدكتور احسان صلاح". 

وأضافت، أن "الورشة تناولت أهم الاجراءات والمحاور في تهيئة وتقسيم اللجان للبدء بأولى خطوات نيل الاعتمادية الدولية، من جمع الأوليات وكتابة التقرير الذاتي ضمن فترة زمنية من تاريخ تشكيل اللجان وهي ستة أشهر". 

إلى ذلك، قال المقيم الوطني في مجلس اعتمادية كلية الصيدلة الدكتور ضياء التميمي، إن "كلية الصيدلة في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، مؤهلة من خلال الامكانيات لجهة البنى التحتية والقاعات والمختبرات وبقية المفاصل المهيئة للشروع بعدها لنيل الاعتمادية الدولية، وتطبيقها على لجان التدريسين والإداريين".

وتابع أن "هذا الشيء موجود على ارض الواقع حيث تمتلك الكلية ما يؤهلها للشروع بنيل الاعتمادية الدولية".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، وتضم مجموعة من الكليات، حيث تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مع التركيز على الرصانة العلمية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي