لتعزيز التعاون حول أساليب الإصلاح والرعاية الاجتماعية للسجناء... قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية يقيم مؤتمرا لمديري السجون العراقية

أقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مؤتمرا لمديري السجون العراقية، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك حول أساليب الإصلاح والرعاية الاجتماعية للسجناء.

وأكد رئيس القسم الشيخ أحمد الصافي في كلمة له خلال المؤمر، على "أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين المؤسسات الدينية والحكومية، لتوفير بيئة تسهم في إعادة تأهيل السجناء، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي الذي يمكنهم من العودة إلى المجتمع كأفراد صالحين ومنتجين".

وأشار إلى "أهمية الدور الإصلاحي الذي تقوم به السجون والعتبة الحسينية المقدسة في إعادة تأهيل السجناء وإدماجهم في المجتمع".

إلى ذلك، قال مسؤول وحدة رعاية شؤون السجناء في القسم الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "قسم الشؤون الدينية يعمل بالتعاون مع السلطات العراقية على تطوير برامج رعاية شاملة تشمل الجوانب النفسية، الاجتماعية، والدينية للسجناء، بهدف إعادتهم إلى المجتمع كأفراد صالحين قادرين على تقديم الفائدة لأسرهم ووطنهم".

وزاد، "تم عرض فيلم وثائقي يتناول عمل وحدة رعاية شؤون السجناء ودعمها المستمر للسجون العراقية، واستعرض الجهود التي تبذلها الوحدة في تحسين أوضاع السجناء وتقديم الرعاية الشاملة لهم، بما في ذلك الدعم النفسي، الاجتماعي، والديني".

وتابع، أنه "على هامش المؤتمر أقيم معرضا لعرض منتوجات النزلاء ضمن برنامج التأهيل والتدريب وذلك في منطقة بين الحرمين الشريفين".

يذكر أن المؤتمر اختتم بجلسة نقاشية تناولت سبل تطوير السجون العراقية وتعزيز الدعم النفسي والديني للسجناء، بمشاركة واسعة من الحضور.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي