في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات... كلية القانون في جامعة وارث الأنبياء (ع) توقع مع نظيرتيها في البصرة والقادسية اتفاقيتين علميتين

أعلنت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية، عن توقيع كلية القانون التابعة لها اتفاقيتين علميتين مع كليتي القانون في جامعتي البصرة والقادسية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات.

وقال عميد الكلية الدكتور علي الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات، وقعت كلية القانون بجامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، اتفاقيتان علميتان مع كلية القانون في جامعة البصرة، وكلية القانون في جامعة القادسية".

وأضاف، أن "الاتفاقيتين تهدفان إلى تطوير العلاقات العلمية والبحثية بين المؤسسات الأكاديمية الثلاث، وتعزيز التعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي، ودعم وتطوير التعليم القانوني، وتتضمنان ايضا تبادل الكوادر التدريسية والباحثين، وتنظيم الندوات وورش العمل المشتركة، وتطوير المناهج الدراسية بما يتوافق مع أحدث المعايير الأكاديمية".

يذكر أن هذه الاتفاقيات جاءت على هامش استضافة كلية القانون في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) للحقيبة التدريبية الأولى لإعداد فريق المقيم الوطني لكليات القانون في الجامعات الحكومية والأهلية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي