لتبادل الخبرات العلمية وصقل مهاراتهم.. العتبة الحسينية ترسل مجموعة من طلبة جامعة وارث الأنبياء للتدريب في مصر

أعلنت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن إرسال مجموعة من طلبة الكليات التابعة لها للاشتراك ببرنامج التدريب الصيفي بجامعة المنوفية في جمهورية مصر العربية، وذلك بهدف تبادل الخبرات العلمية، وصقل مهارات الطلبة لتطوير كفاءاتهم، ومهاراتهم، وتهيئتهم للدخول في سوق العمل.

وقال رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور محمد جمال لطيف في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ابراهيم الحياوي، وضمن الخطة التي أعدتها جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) يتم إرسال مجموعة من الطلبة كل عام الى عدد من الدول حسب الاتفاق والتخصصات الموجودة وحسب حاجة الطلبة للتدريبات خارج البلاد".

وأوضح أنه "خلال هذا العام تم إرسال مجموعة من الطلبة البالغ عددهم (7) طلاب، وهم طالبين من كلية الهندسة المدني، وطالبين من كلية الهندسة قسم التكييف، وطالب من قسم المحاسبة في كلية الإدارة والاقتصاد، وطالبين من كلية التمريض، وذلك الى جامعة المنوفية في جمهورية مصر العربية". 

وأضاف أن "هذا البرنامج جاء ضمن خطة منظمة و مدروسة لتبادل الخبرات العلمية، وصقل مهارات الطلبة لتطوير كفاءاتهم ومهاراتهم وخبراتهم استعدادا لدخولهم في سوق العمل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة افتتحت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) في العام الدراسي (2017-2018)، وتضم كليات الادارة والاقتصاد، والقانون والهندسة، والتمريض، والعلوم الاسلامية، والطب.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي