قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية يحقق مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

حصد فرع دار القرآن الكريم في محافظة البصرة، التابع لقسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، مراكز متقدمة في المسابقة الوزارية الوطنية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، التي نظمتها مديرية تربية محافظة النجف الأشرف.

وقال مسؤول فرع الدار في قضاء الصادق بمحافظة البصرة حمزة البطاط في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن" المسابقة التي التي نظمتها مديرية تربية محافظة النجف الأشرف، شهدت مشاركة (120) متسابقة من المعلمات والمدرسات والمشرفات التربويات، من (15) مديرية تربية في العراق".

 

وأضاف، أن "الحافظة (حنين عبيد خير الله) أظهرت تميزا واضحا، حيث نالت المركز الأول في فقرة الحفظ، وحصلت القارئة (آيات غفار) على المركز الثالث في فقرة التلاوة".

وزاد، أن "هذا الإنجاز يعكس الجهود المستمرة التي نبذلها في تعزيز القيم القرآنية وتطوير مهارات الكوادر التربوية، فنحن فخورون بما تحققه طالباتنا من إنجازات، ونعبر عن تقديرنا لجميع من ساهم في هذا النجاح".

وأوضح، أن "هذا الإنجار يعزز من مكانة دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كمؤسسة رائدة في نشر وتعليم قيم القرآن الكريم، ويؤكد التزامها المستمر بدعم وتطوير فروعها في مختلف المحافظات، مما يساهم في رفع مستوى المواهب القرآنية على مستوى العراق".

يذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تأسست في 27 / رجب / 1429 هـ تزامنا مع مناسبة المبعث النبوي الشريف ،وتعتبر أول دار للقرآن الكريم تأسست في العتبات المقدسة في العراق، وتسعى جاهدة الى توسيع عملها ونشاطاتها ومشاريعها القرآنية في عموم محافظات العراق بشكل خاص وفي الدول الأخرى بشكل عام.

المرفقات

مراسل : محمد الشيباني تحرير : فلاح حسن غالي