تعد المدينة الأكبر لإسكان الفقراء في العراق... العتبة الحسينية تعلن عن موعد افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مدينة الثقلين السكنية في البصرة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مدينة الثقلين السكنية للفقراء في محافظة البصرة.

وقال مدير مشاريع الجنوب في القسم المهندس صفوان الصافي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "المرحلة الأولى مشروع مدينة الثقلين السكنية للفقراء في محافظة البصرة ستفتتح في (21 من أيار/ مايو الحالي، وذلك بالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام)"، مبينا أن "المدينة نفذت بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وعبر قسم المشاريع الهندسية والفنية".

وأضاف أن "مساحة المدينة تبلغ (1.250.000) م2 وتعد المدينة الأكبر لإسكان الفقراء في العراق"، مشيرا إلى أن "المرحلة الأولى تضم (250) وحدة سكنية من أصل(3000) وحدة".

وتابع أن "المدينة تضم مساحات خضراء وملاعب متعددة الأغراض ومركزا صحيا ومجمعا تعليميا متكاملا".

وأشار إلى أن "المدينة مجهزة بأحدث منظومات المراقبة والحماية والتبريد، بالإضافة إلى بنية تحتية متكاملة من شوارع وحدائق وألعاب للأطفال".

وزاد أن"جميع الوحدات السكنية مؤثثة بشكل متكامل لتخفيف العبء عن كاهل المواطن العراقي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حريصة على تقديم الخدمات للعراقيين، حيث تجد كوادرها متواجدة في أكثر من محافظة عراقية وتقدم جهدها في عدد من القطاعات المهمة.

المرفقات

مراسل : مصطفى احد باهض محرر : فلاح حسن غالي