بمشاركة (12) دولة عربية وإسلامية.. العتبة الحسينية تشارك في معرض الخط العربي والزخرفة الإسلامية الدولي الثاني الذي تقيمه العتبة العسكرية

تشارك العتبة الحسينية المقدسة، في معرض الخط العربي والزخرفة الإسلامية الدولي الثاني ضمن مهرجان خاتم الاوصياء الدولي الثالث والذي تقيمه الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة، بمشاركة (12) دولة عربية وإسلامية.

وقال المسؤول على المعرض محمد المشرفاوي، إن "معرض الخط العربي والزخرفة الإسلامية الدولي الثاني ضمن فعاليات مهرجان خاتم الاوصياء الدولي الثالث والذي تقيمه الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة تضمن عرض (200) لوحة لخطاطين من (12) دولة عربية واسلامية".

وأضاف أن "اللوحات كانت من (7) فنون ابرزها الخط العربي بـ(105) لوحات، وأن بعض هذه الفنون لأول مرة تعرض في هكذا معارض، وخاصة في العتبة العسكرية المقدسة، ومنها النحت على الخشب والذكاء الاصطناعي".

إلى ذلك، قال مسؤول مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للاعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة ولاء الصفار، إن "مؤسستنا شاركت في هذا المعرض من خلال (10) لوحات وهي عبارة عن تصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي تمتاز به المؤسسة"، لافتا إلى أن "هذا الفن يعد من الفنون الحديثة عالميا".

وتابع أن "اللوحات تناولت حياة الإمام المهدي (عجل الله فرجه) وذلك تزامنا مع ذكرى ولادته الميمونة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تشارك في معرض الخط العربي والزخرفة الإسلامية الدولي الثاني ضمن مهرجان خاتم الاوصياء الدولي الثالث والذي تقيمه الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة، عبر مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للاعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام، ومركز الخط العربي والزخرفة الاسلامية التابع لقسم دار القرآن الكريم.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : فارس الشريفي