ضمت استحداث الدراسة المسائية في كليتين مع توفير المختبرات العلمية التخصصية في عدد من الأقسام.. جامعة وارث الانبياء (ع) التابعة للعتبة الحسينية تؤكد اكمال كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلنت جامعة وارث الانبياء (عليها السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استحداثها الدراسة المسائية في قسمين من كلياتها، كما اكدت على اكمال كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال معاون رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور واقد الموسوي، إن "جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بانتظار الموافقات النهائية لاستحداث الدراسة المسائية في قسمي الإعلام الرقمي في كلية الإعلام، وهندسة النفط في كلية الهندسة، خلال العام الدراسي المقبل"، لافتا إلى أن "ذلك يعتبر اضافة نوعية للجامعة".

 وأوضح أنه "ضمن الاستعدادات للعام الدراسي المقبل تم تهيئة الكوادر التعليمية والتدريسية من حملة الالقاب العلمية لجميع الأقسام في الجامعة". 

وتابع أن "الجامعة هيأت خلال الفترة الماضية جميع القاعات الدراسية حيث تم تأهيلها بشكل كامل، ووفرت جميع المستلزمات التي يحتاجها التدريسي داخل تلك القاعات، كما تم اضافة مجموعة من المختبرات العلمية وخاصة في الأقسام التي استحدثت العام الماضي كقسم هندسة النفط، وهندسة الطائرات وكذلك باقي الأقسام العملية".

وبين "نتوقع هذا العام بأن تكون هناك توسعة من ناحية اعداد الطلبة نتيجة وجود الأقسام العلمية التي استحدثت العام الماضي وكذلك في هذا العام"، مشيرا إلى أن "العمل جاري على مجموعة من المشاريع التي ستنجز خلال السنوات المقبلة ومنها المستشفى التعليمي الخاص بكلية الطب حيث سيكون أول مستشفى تعليمي على مستوى كليات الطب في العراق".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد استحدثت هذا العام العديد من الاقسام الجديدة في الجانب العلمي والاكاديمي، وتأتي هذه الخطوة لدعم القطاع التعليمي في البلاد.

تحرير : فارس الشريفي