تزامنا مع بداية العام الدراسي.. جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسنية تستحدث أقساما جديدة

أعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام)للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استحداث عدد من الأقسام الجديدة، وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي.

وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة زينب السلطاني في حديث لـ(لموقع الرسمي)، إن "هناك خطه ورؤية استراتيجية لدى جامعة الزهراء (عليها السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ومنها استحداث أقساما جديدة في عدد من الكليات وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد".

وأوضح أنه "سيتم استحداث قسمين جديدين في كلية الهندسة وهما قسم هندسة العمارة وقسم الهندسة الكهربائية والطاقات المتجددة، وهذين القسمين مهمين في سوق العمل وفي التقدم والتطور العلمي في هذا العالم، حيث ستوفر هكذا أقسام فرص عمل جديدة لشريحة البنات".

وأضافت أنه "سيتم كذلك استحداث قسم التغذية العلاجية وقسم الصحة العامة (صحة المجتمع) ضمن كلية التقنيات الصحية والطبية".

وتابعت أنه "سيتم ايضا استحداث قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية وقد حصلت موافقة الوزارة على أن تغير هذه التسمية لتصبح قسم علوم نهج البلاغة والتربية الإسلامية وهذا القسم بالتأكيد سيركز على دراسة العلوم الإسلامية وكتاب (نهج البلاغة) للإمام علي (عليه السلام)، كما سيتم استحداث قسم التربية الفنية في ذات الكلية، والذي سيكون مخصص لتدريس الفنون وفقا للخط الملتزم".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، وتضم مجموعة من الكليات، حيث تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مع التركيز على الرصانة العلمية.

المرفقات

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي