للاستفادة من الخبرات في مجالات التعليم الطبي وإدارة المراكز الطبية... جامعة وارث الأنبياء (ع) وجامعة (Semmelweis) الهنغارية تناقشان تعزيز الشراكة الأكاديمية

أعلنت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن بحث سبل التعاون المشترك، والاستفادة من الخبرات الهنغارية في مجالات التعليم الطبي وإدارة المراكز الطبية، وذلك بحضور ممثلين عن هيئة الصحة والتعليم الطبي، ومركز الهادي (عليه السلام) لاعتلال العضلات والأعصاب، جاء ذلك خلال استقبال وفد من جامعة (Semmelweis).

وقال رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم سعيد المحياوي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "اجتمعنا بمعية المساعد العلمي الدكتور واقد الموسوي، وعميد كلية الطب الدكتور علي عبد سعدون الغزي، بوفد الجامعة Semmelweis) الهنغارية، المشارك في مؤتمر وارث الدولي الأول لجراحة القلب والصدر".

وأضاف، أن "الاجتماع عقد بحضور ممثلين عن هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، ومركز الهادي (عليه السلام) لاعتلال العضلات والأعصاب، وممثلين عن العتبة العباسية المقدسة"، لافتا إلى أن "الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك، والاستفادة من الخبرات الهنغارية في مجالات التعليم الطبي وإدارة المراكز الصحية".

وأوضح، أن "الاجتماع استعراض مشروع عمل لجامعة (Semmelweis) في تطوير المناهج الطبية والبحث العلمي، بالإضافة إلى الابتكارات في تقديم الرعاية الصحية، بهدف تعزيز القدرات الطبية وتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة، إضافة إلى أهمية استمرار التعاون وتطوير البرامج التعليمية بما يتماشى مع المعايير الدولية".

يذكر أن جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لها الكثير من المبادرات التي تصب في مصلحة تنمية قدرات الطلبة العملية والعلمية، كما تعتمد بشكل فاعل ومن خلال العديد من البرامج على تدعيم الرصانة العلمية، والبحث العلمي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي