برعاية جامعة الزهراء (ع).. اكاديميات من العراق ودول عربية واجنبية يجتمعن في مرقد الامام الحسين (ع) في الملتقى الاكاديمي الاول

تحت شعار (الخدمة الحسينية النسوية على خطى النهضة الحسينية: فكر ونهج وعقيدة)، أقامت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الملتقى الأكاديمي الدولي الأول للمخيم الحسيني الخاص بالنساء، وذلك في قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقالت مسؤولة قسم العلاقات في الجامعة مآثر طالب في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيسة الجامعة الدكتورة زينب السلطاني أقمنا هذا الملتقى الأكاديمي الدولي الأول للمخيم الحسيني الخاص بالنساء و(تحت شعار الخدمة الحسينية النسوية على خطى النهضة الحسينية: فكر ونهج وعقيدة)".

وأوضحت أن "الملتقى يهدف إلى اشعار الرأي العام للبنات والعالم أجمع بأن الخدمة الحسينية لا تقتصر على فئة معينة بل ان للنساء الأكاديميات دورا في ذلك، فضلا عن إرسال صورة للعالم عن أهمية وجود المرأة المسلمة ومشاركتها الفاعلة في تقديم ما تحتاجه الزائرات من خدمات متنوعة، بالاضافة الى دورهن في ميدان البحث والتطوير"

وأضافت أن " الملتقى الذي شهد مشاركة (70) موظفة من جامعة الزهراء، و(20) أكاديمية من دول عربية واجنبية منها (سوريا، ولبنان، وايران، ألمانيا) تضمن أربعة محاور".

وتابعت "تم مناقشة بعض المحاور منها، المحور الاعلامي، ومحور الخدمة التشريفية، والمحور الاكاديمي، والمحور الطلابي، فضلا عن اقامة مناظرات علمية بين الجامعة وعدد من الطالبات العرب باللغة العربية والإنجليزية".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) التابعة لهيئة التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، تقيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والعلمية المتخصصة التي تهتم بتطوير المرأة ودعمها، ولها كذلك العديد من الفعاليات المهمة خلال الزيارات المليونية، والمناسبات الدينية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : مرتضى الاسدي مراسلة : فاطمة الحسيني