بمشاركة (1500) متطوع... العتبة الحسينية تنهي الاستعدادات الخاصة بمراسيم عزاء ذكرى دفن الأجساد الطاهرة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال الاستعدادات الأمنية والتنظيمية الخاصة بمراسيم عزاء يوم الـ(13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الأجساد الطاهرة، وذلك بمشاركة (1500) متطوع.

وقال معاون رئيس قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة علاء عدنان في حديث لـ(الموقع الرسمي) أنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، تم وضع خطة لاستيعاب المعزين في زيارة يوم (13) محرم الحرام"، مبينا أن "القسم استنفر جميع الشعب لتنفيذ الخطة الأمنية والتنظيمية الخاصة بالعزاء، وبمشاركة (1500) متطوع".

وأضاف، أن "عزاء بني أسد والقبائل العراقية في ذكرى دفن الاجساد الطاهرة سينطلق بمشاركة العشرات من مواكب العزاء لمختلف العشائر، ومشاركة النساء المعزيات وذلك بعد صلاة الظهرين مباشرة"، لافتا إلى أن "أبواب دخول المعزين للصحن الحسيني الشريف ستكون من بابي القبلة والرجاء".

وزاد، أن "الخطة وضعت وفقا لمعايير خاصة وبمشاركة أقسام أخرى في العتبة الحسينية المقدسة، لاستقبال المعزين خلال أحياء ذكرى دفن الأجساد الطاهرة".

وأوضح، "هناك تنظيم لحركة سير دخول المواكب إلى الصحن الحسيني الشريف بانسيابية عالية، خصوصا مواكب العشائر القادمة لتجديد الولاء للإمام الحسين (عليه السلام)"، مشيرا إلى أن "هناك لجنة تنظيمية من المواكب الحسينية التابعة لقسم حفظ النظام ستقوم باستقبال العشائر الوافدة".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال مراسيم زيارة يوم (13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الاجساد الطاهرة.

المرفقات

مراسل : ماجد حميد تحرير : فلاح حسن غالي