تزامنا مع زيارة ذكرى دفن الأجساد الطاهرة وبمشاركة (250) مسعفا... التنمية والتأهيل الاجتماعي: سنقدم خدمات الإسعاف الأولي والإخلاء الطبي للزائرين

أعلن قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية، عن المشاركة في تقديم خدمات الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي للزائرين، خلال زيارة الـ(13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الأجساد الطاهرة.

وقال رئيس القسم الأستاذ علي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب تشرف في تقديم خدمة الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) في ليلة الأول من شهر محرم الحرام يوم تبديل راية القبة الشريفة، والمشاركة في تقديم الخدمات يومي تاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث تم إسعاف أكثر من (493) حالة خلال عزاء (ركضة طويريج) الخالدة".

وأضاف، أن "القسم باشر بتقديم خدمات الإسعافات الأولية والإخلاء الطبي لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) لإحياء ذكرى دفن الأجساد الطاهرة"، مبينا أنه "من خلال شعبة كشافة الوارث والشعب المساندة ستتم مشاركة (250) مسعفا من أبناء القسم، في تقديم هذه الخدمات للزائرين".

وتابع "تتركز الأعمال الإسعافية في نقل الزائرين اللذين يتعرضون لحالات الإغماء والإعياء نتيجة الزخم الكبير، لا سيما في ظل هذه الأجواء الحارة، إذ يتم إسعافهم إلى المفارز الطبية القريبة من الحرم المطهر والخاصة بهيئة الصحة والتعليم الطبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بالإضافة إلى مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، لتقديم العلاجات اللازمة لهم".

وزاد، "يتم إخلاء الزائرين الذين يتعرضون لهذه الحالات من خلال النقاط الإسعافية التابعة للقسم والتي تنتشر داخل وخارج الحرم المطهر".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال مراسيم زيارة يوم (13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الاجساد الطاهرة.

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فلاح حسن غالي