تزامنا مع زيارة ذكرى دفن الاجساد الطاهرة... مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يستنفر الكوادر لتقديم الخدمات الطبية للزائرين

أكد مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، استنفار كوادره لتقديم الخدمات الطبية للزائرين، خلال زيارة يوم (13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الاجساد الطاهرة.

وقال المعاون الإداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استنفر مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، كوادره لتقديم الخدمات الطبية للزائرين الوافدين إلى كربلاء لإحياء زيارة يوم (13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الاجساد الطاهرة".

وأضاف، أنه "بعد انتهاء زيارة عاشوراء، كثف المستشفى ومراكز الطوارئ التابعة له خارج وداخل الصحن الحسيني الشريف، والمستشفى الميداني في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) استعداداتها لزيارة يوم (13) من محرم الحرم".

وأوضح، أن "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وجه بأن تقدم خدمة خلال الزيارات المليونية، خدمة طبية مميزة للمواطنين من جميع المحافظات والوافدين من العرب والأجانب ودون تمييز"، مبينا أنه "نحن مستعدون للزيارة وجهزنا المستشفيات ومراكز الطوارئ بالأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات المنقذة للحياة".

وزاد أن "هذه الزيارة لها خصوصيتها حيث تتوافد النساء بعدد كبير أكبر من الزيارات السابقة، وهناك توقع بأعداد كبيرة، لذلك استنفرت جميع كوادر المستشفى والمتطوعين من جميع المحافظات، فضلا عن العرب والأجانب".

وتابع، "سيكون المستشفى الميداني في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) باعتباره موقعا استراتيجيا لقربه من مواكب المعزين، ولخصوصية تلك الزيارة سيتم رفده بكادر نسوي متخصص من الطبيبات أو التمرضيات وغيرها من الكوادر الساندة لمعالجة الحالات المرضية من النساء".

وأشار إلى أن "المركز الطبي داخل الصحن الشريف ومفرزة باب الكرامة النسوية ستقدم الخدمات الطبية للزائرين، فضلا عن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي، الذي يقدم خدمته على مدار العام، وفي الزيارات المليونية مفتوح على مدى (24) ساعة لاستقبال الزائرين".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال مراسيم زيارة يوم (13) من محرم الحرام، ذكرى دفن الاجساد الطاهرة.

المرفقات

مراسل : كرار نعمة الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي